تزايد إقبال أولياء الأمور في دبي على مدرسة الإبداع العلمي الدولية

 

عقدت مدرسة الإبداع العلمي الدولية يوم السبت أول يوم مفتوح لها في مبنى المدرسة الواقع في ند الشبا بدبي. وقد برهن الحدث على الشهرة الواسعة للمدرسة بين أوساط أولياء الأمور الذين زاروا المدرسة الأحدث من نوعها خلال ذلك اليوم. وقد أُعجب أولياء الأمور بالمرافق الموجودة في المدرسة والبرنامج الدراسي الشامل والأسس الأخلاقية والثقافية التي بني عليها.

 

وتُعد مدرسة الإبداع العلمي الدولية الأولى من نوعها في دبي والتي تهدف إلى طرح منهاج قوي يعتمد على المنهاج البريطاني والمنهاج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتستند هذه المدرسة على إرثٍ من النجاح في تنفيذ برامج مشابهة في صرحها المميز مدرسة الإبداع العلمي الدولية بالشارقة يمتد على مدار عقدٍ ونصف من الزمن. كما يُقدم البرنامج بطريقةٍ تمنح الطلاب إحساسًا راسخاً بالهوية الإسلامية وتساعدهم في الوقت ذاته خلال مسيرتهم التعليمية على أن يصبحوا طلبةً متوازنين في الشخصية ومنفتحين في التفكير. ولقد صرح الرئيس التنفيذي الشيخ صلاح بوخاطر في معرض حديثه خلال اليوم المفتوح قائلًا: "نسعى إلى عدم اقتصار طلابنا على الاكتساب والتحصيل العلمي فحسب بل نرغب في مساعدتهم على تطوير أنفسهم تطويرًا شاملًا سواءً من الجانب الروحي أو الحسي أو الاجتماعي أو الدراسي نظرًا لأن هذه هي سمات الطالب المنفتح الأفق وهو بالضبط ما نطمح لتوفيره في مدرستنا"

وأدركت مدرسة الإبداع العلمي الدولية بأن إطلاق اليومٍ المفتوح قد يكون تجربةً مثيرة. حيث أوضح نافيد إقبال، مدير المدرسة الدولية للإبداع العلمي/ ند الشبا قائلًا: "بمجرد دخول أولياء الأمور الى المدرسة سيتمكنون من استشعار ماهية المدرسة التي اختاروها لأبنائهم"، ثم أردف قائلًا: "يستطيع أولياء الأمور الاطلاع على كتيب المدرسة المرسل إليهم أو استعراضه عبر شبكة الإنترنت، ومهما كانت جودة هذه المصادر إلا أنها لن تغني عن الحضور الشخصي إلى المدرسة حيث يتسنى لأولياء الأمور أن يعيشوا بيئة المدرسة. وهذا ما حدث خلال هذا اليوم فقد شعروا أنهم جزء من مجتمع المدرسة.

وتضمن اليوم المفتوح إجراء حصص دراسية للطلاب المتوقع انضمامهم، في حين سمح لأولياء الأمور التحدث إلى مسؤولي المدرسة وأولياء الأمور الآخرين. كما أُجريت عروض تقديمية لجميع أولياء الأمور لتقدم لهم فرصة الاطلاع حول المدرسة ورؤيتها وأخلاقياتها والمنهجيات المتبعة في التدريس والتعلم، كما أتيح لهم التواصل مع المدرسين والإدارة العليا وكذلك إدارة المدرسة.

وقد أظهر العديد من أولياء الأمور اهتمامهم بأنهم ينتظرون افتتاح مبنى مدرسة الإبداع العلمي الدولية الذي يتماشى مع ما يطمحون إليه من توفير تعليمٍ شاملٍ لأبنائهم. وتفتح مدرسة الإبداع العلمي الدولية أبوابها حاليًا للتسجيل للفصل المقبل وتتلقى أول دفعة من طلابها في 28 أغسطس. كما تتطلع إدارة المدرسة إلى تقديم التميز في مجال التعليم لطلابها وإلى خدمة المجتمع المحلي.

لدينا النشرة الإلكترونية - الاشتراك

Beam CMS newsletter

Stay informed on our latest news!

Subscribe to Beam CMS newsletter feed

مدونة

فقد انعقد اليوم المفتوح الأول في المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي بفرعها الجديد في منطقة الليه بإ